الدجاج و لحم البقر من مصادر البروتين المهمة لكمال الاجسام

مصادر البروتين

من مصادر البروتين المهمة, لحم البقر والدجاج يحتويان كلاهما على نسبة عالية. يحتوي لحم البقر على نسبة بروتين أعلى بقليل (زائد 9 في المائة) من الدجاج. من حيث الوزن، يحتوي لحم البقر على 25.4 غراما من البروتين لكل 100 غرام من اللحم البقري، بينما يحتوي الدجاج على 23.3 غراما من البروتين لكل 100 غرام.

في حين أن اللحوم الحمراء عرفت ببعض مخاطرها في السنوات الأخيرة، اكتشف الباحثون في كاليفورنيا أن اللحوم البيضاء لا تقل خطورة من حيث رفع مستويات الكوليسترول، مما قد ينتج عنه الإصابة بأمراض القلب. ومن المهم معرفته، هو أن هذه المخاطر تبقى واردة حتى لو كان النظام الغذائي الإجمالي للشخص يحتوي على الحد الأدنى من الدهون المشبعة. لقد تكونت قناعة راسخة وتم التأكد من أن النظام الغذائي النباتي هو أقل ضرر ممكن.

الفرق بين لحم البقر والدجاج

افضل وجبه عشاء

 يحتوي لحم البقر على سعرات حرارية ودهون أكثر من الدجاج، بينما يحتوي الدجاج على بروتين أكثر من لحم البقر. كمية الكولسترول متساوية في هذان النوعان من اللحوم ولا يحتوي أي منهما على كربوهيدرات.

أيهما أفضل الدجاج أم اللحم المفروم المشوي؟

شرائح صدر الدجاج أو شرائح اللحم المصنوعة من الديك الرومي هي خيارات ممتازة. يمنح صدر الديك الرومي المشوي 29 في المائة من البروتين ويحتوي على دهون أقل بالنسبة لكل رطل من صدر الدجاج المشوي. الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة هي أيضًا أكثر وفرة في هذا النظام الغذائي (BCAA).

ومثل غالبية اللحوم، لا يحتوي الدجاج ولحم البقر على الكربوهيدرات. تم العثور على الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة بتركيز عالي وبكمية أقل تم العثور على الأحماض الدهنية المشبعة في الدجاج.

أيهما يحتوي على مصادر بروتين أعلى ، الدجاج أم لحم البقر؟

لحم البقر يحتوي على سعرات حرارية ودهون أكثر من لحم الدجاج، لكن لحم الدجاج يمنح بروتينًا أكثر من لحم البقر. كمية الكوليسترول في كلا نوعي اللحوم متساوية، ولا يحتوي أي نوع من هذه اللحوم على أي كربوهيدرات.

اللحوم التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين

وجبات قبل التمرين

 أهم عشرة أطعمة غنية بالبروتين تشمل: 

1.صدر الديك الرومي وصدر الدجاج

2.الأسماك (التونة والسلمون والهلبوت)

3. الجبن (جبن موزاريلا قليل الدسم والجبن الرائب)

4. والفول (الفول والعدس والفاصوليا الخضراء).

5. 100 جرام من البروتين. نسبة البروتين مقابل السعرات الحرارية في أوقية واحدة (28 جرام) أي في شريحة من اللحم. 9 غرام، 32 غرام، 9 غرام. 1 غرام من البروتين 4.7 سعرات حرارية.

6. لحم البقر الخالي من الدهن ولحم العجل (قليل الدسم)

7. التوفو

8.شرائح لحم بقر

الأفضل لك، لحم البقر أم الدجاج

تشمل الأطعمة التي تحتوي على أعلى نسبة من البروتين، صدور الديك الرومي، وصدر الدجاج، والأسماك خاصة التونة والسلمون والهلبوت، والجبن مثل جبن الموزاريلا قليل الدسم والجبن الرائب، والخضروات كالفاصوليا والعدس والبازلاء والعدس.

في 100 غرام من البروتين، نسبة البروتين مقابل السعرات الحرارية في شريحة من اللحم أوقية واحدة (28 غرام): 32 غرام، 9 غرام، 32 غرام، هناك 1 غرام من البروتين لكل 4.7 سعر حراري.

أفضل 8 أطعمة بروتينية

أفضل 8 أغذية غنية بالبروتينات بدون جلد:

1. الدواجن التي تعرف أيضا باسم آخر: اللحوم البيضاء

2. تندرلوين، لحم الخاصرة، وعين شريحة لحم مستديرة هي أمثلة على قطع لحم البقر الخالية من الدهن.

3. الحليب منزوع الدسم أو قليل الدسم

4. الزبادي منزوع الدسم أو قليل الدسم

5. الجبن منزوع الدسم أو قليل الدسم

6. البيض

7. الفول

8. خضروات متنوعة

لحم ببروتين أقل

السجق يحتوي على نسبة منخفضة من البروتين, يوصى باللحوم الباردة. أيضا، الهوت دوج والدجاج من الخيارات الشائعة. لحم الديك الرومي و الديك الرومي البولوني كلاهما خياران ممتازان.

هل الدجاج غني بالبروتين؟

وجبات للرجيم

يعتبر الدجاج من أكثر الأطعمة الغنية بالبروتين التي تستهلك على نطاق واسع، كما أن ثمنه غير مكلف، فالصدر هو المنطقة الذي يحتوي على نسبة دهون اقل في الدجاج، ويمكن أن تمنحك ثلاث أونصات (85 جرامًا) من صدور الدجاج المشوية الخالية من الجلد، أي حوالي 27 غرامًا من البروتين و140 من السعرات الحرارية. وفقًا لبعض الأبحاث، فإن تناول الدجاج كجزء من نظام غذائي عالي البروتين يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن.  (أي أنه من وجبات للرجيم أو وجبات الدايت للتنحيف)

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين

مصادر البروتين عالي الجودة، المأكولات البحرية والدواجن أو اللحوم البيضاء، والحليب، والجبن، واللبن، والبيض، والفاصوليا، واللحم البقري الخالي من الدهن هي أيضًا خيارات جيدة.

الأطعمة التي تحتوي على المزيد من البروتين:

1. مصادر البروتين عالي الجودة، المأكولات البحرية والدواجن أو اللحوم البيضاء، والحليب، والجبن، واللبن، والبيض، والفاصوليا، واللحم البقري الخالي من الدهن هي أيضًا خيارات جيدة.

2. اللوز، الجبن، الزبادي اليوناني، الحليب، العدس، اللحم البقري الخالي من الدهن، واللوز كلها أطعمة صحية غنية بالعناصر الغذائية الهامة مثل الألياف وفيتامين إي والمنغنيز والمغنيسيوم.

3. صدور الدجاج.

4. الجبن الرائب، الزبادي اليوناني، اللبن

اللحوم الأكثر صحية :

وجبات اكل صحي
  1. من أنواع اللحوم الأكثر صحية.
  2.  شريحة لحم الخاصرة هي قطعة من اللحم البقري المتبل بالملح والفلفل. إنها شريحة لحم خفيفة ولذيذة تحتوي على حوالي 25غرامًا من البروتين لكل 3 أونصات.
  3. صدر الدجاج المشوي على الفحم.
  4. الأسماك الطازجة.
  5. أفخاذ الدجاج.
  6. تساعد طريقة الطهي المعتمدة على الشواية على زيادة بنية الطعام دون الاعتماد على المواد الكيميائية الضارة.

لماذا الدجاج هو أخطر من اللحوم؟

معايير إنتاج وذبح الدجاج أقل بكثير من تلك الخاصة بتربية وذبح أي لحوم أخرى. والأكثر إثارة للقلق، أن الدجاج يحتوي على أكبر تركيزات حمض الأراكيدونيك من بين كل أنواع اللحوم، وتتغير هذه الدهون بسهولة إلى مركبات التهابية في الجسم (الإيكو سانويدات).

لماذا الدجاج غير صحي؟

الكوليسترول والمواد المسرطنة والملوثات موجودة في منتجات الدجاج. تحتوي منتجات الدجاج على نسب عالية من الكوليسترول، والمواد المسرطنة، ومسببات الأمراض، وحتى البراز، وكل هذه المواد تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وسرطان الثدي والبروستاتا والتهابات المسالك البولية والأمراض المنقولة عن طريق الغذاء.

أي مصادر البروتين صحية أكثر؟

  1. ما هي مصادر البروتينات الحيوانية الجيدة أكثر للأكل والشرب؟ صدور الدجاج أو الديك الرومي.
  2. استهلاك الأسماك وخاصة الأسماك الدهنية مثل السلمون وتراوت البحيرة وسمك الأسقمري البحري
  3.  والسمك المملح والسردين والتونة.
  4. قطع اللحم البقري قليل الدهن أو قليل الدهن مثل لحم الخاصرة أو القطع المستديرة، بالإضافة إلى اللحم المفروم الذي يحتوي على أكثر من 93 في المائة من اللحم الخالي من الدهون.

بروتين يمكنك تناوله كل يوم

الحصة الغذائية الموصى بها (RDA) للبروتين هي 0.8 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم، وهي نسبة معتدلة تبقى أقل بكثير من الاستهلاك اليومي الموصى به (RDI). الحصة اليومية الموصى بها (RDA) هي كمية العناصر الغذائية التي تلزمك لتلبية احتياجاتك الغذائية الأساسية.   ( احرص على أن تحتوي وجبات قبل التمرين على البروتين)

هل مصادر البروتين الدجاج مثل بروتين اللحم البقري؟

وبالتالي فإن محتوى البروتين الموجود في منتجات فول الصويا المختلفة يعادل محتوى البروتين في البروتين الموجود في اللحوم. محتوى البروتين في وجبة واحدة من فول الصويا الناضج أعلى من حصة واحدة من شريحة لحم البقر. كمية البروتين في التوفو لكل وجبة هي أيضًا أعلى بكثير من كمية البروتين في صدور الدجاج.

أيهما صحي الدجاج أم اللحم البقري؟

1. يحتوي الكبد على أعلى تركيز لفيتامين أ الموجود في الطبيعة.

2. إنه مصدر رائع للبروتين عالي الجودة.

3. يحتوي على نسبة عالية من جميع فيتامينات ب، وخاصة فيتامين ب 12

4. من أكثر مصادر حمض الفوليك وفرة في الطبيعة

5. يحتوي على نوع من الحديد عالي الامتصاص

6. النحاس والزنك والكروم من بين المعادن النادرة الموجودة بكثرة. يوجد النحاس بكثرة في كبد الحيوانات.

مقارنة الدجاج مع شريحة لحم

مقارنة بلحوم الدجاج، فإن شرائح اللحم تحتوي على نسبة أعلى من فيتامين ب 12، والزنك، والسيلينيوم، والحديد، وفيتامين ب 2، وفيتامين ب 6، والدهون الأحادية غير المشبعة، كما تحتوي شرائح اللحم على نسبة عالية من الحديد والزنك والسيلينيوم. يتم تغطية الاحتياج اليومي من فيتامين ب 12 بنسبة 79٪ أكثر من استهلاك شرائح لحوم البق، في حين يحتوي لحم الدجاج على ثلاثة أضعاف كمية الزنك الموجودة في شرائح اللحم. محتوى الزنك في شرائح اللحم 6.34 مغم لكل رطل، بينما يحتوي لحم الدجاج على 1.94 مغم لكل رطل، كما يحتوي لحم الدجاج على أقل من الدهون المشبعة من لحوم البقر.

ديك الرومي أو صدر الدجاج يحتوي على مصادر بروتين اعلى

اختر شرائح صدر الديك الرومي من القائمة. يمنح صدر الديك الرومي المشوي 29 في المائة من البروتين ويحتوي على دهون أقل لكل رطل مقارنة بصدر الدجاج المشوي. يحتوي أيضًا على تركيز أعلى من الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة (BCAA).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *